تصعيد لمحسن في حضرموت ينذر بسقوط المكلا

اخترنا لك

شهدت محافظة حضرموت، شرق اليمن، الاثنين، تطورات عسكرية تنذر بتصاعد التوتر بين قطبي السعودية والإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

واعلنت النخبة الحضرمية، الموالية للإمارات، احباط محاولة لتهريب الاسلحة إلى المكلا، موضحة بان قواتها في الخط الساحلي ضبطوا شاحنة كبيرة تقل كمية من الأسلحة المختلفة كانت قادمة من مأرب في تلميح إلى تورط علي محسن.

يأتي ذلك بالتزامن مع تداول  وسائل إعلام تابعة للإصلاح  أنباء عن إحباط مخطط للانقلاب تدعمه الإمارات في الهضبة النفطية بوادي حضرموت.

وأفادت المصادر بأن المخطط الذي يقوده فرج البحسني كان يهدف لنشر النخبة الحضرمية باتفاق مع القبائل في مناطق الوادي والصحراء وبما يهيئ لطرد المنطقة العسكرية الاولى التابعة لمحسن.، مشيرة إلى أن البحسني كان قد دفع مبالغ كبيرة لوكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي عصام الكثيري بغية تشكيل قوة امنية لكن الكثيري تجاهل الطلب رغم استلامه المبالغ المقدمة من الامارات.

وكان البحسني في اخر لقاء مع قناة  الغد المشرق التابعة للإمارات كشف عن تقديمه خطة للتحالف بشأن مكافحة الإرهاب في وادي حضرموت مشيرا إلى موافقة هادي والسعودية المبدئية على المخطط..

ويتزامن اجهاض محسن للخطة مع توتر تشهد المناطق الجنوبية وسط مساعي سعودي- اماراتية لإخراج  قوات حسن من  هضاب النفط في حضرموت وشبوة.

ومن شأن التطورات الأخيرة نقل الصراع ن تخوم عدن، اهم معاقل الانتقالي الموالي للإمارات إلى حضرموت ، أبرز معاقل خصومه في الشرعية والتي ترفض قواها أي وجود للانتقالي على اراضيها وتطالب بدولة مستقلة على ترابها.

يذكر أن حضرموت شهدت مؤخرا  توترا بين محسن والمحافظ البحسني عقب مساعي محسن للإطاحة بالبحسني وتكليف  بن حبريش لإدارة شؤون المحافظة في محاولة من محسن  لشم مدن الساحل إلى إمبراطورية محسن في الوادي.

وتعرض بن حبريش خلال الساعات الماضية لأكبر حملة اعلامية من قبل اتباع البحسني وسط اتهامات له بالتهريب.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة