المراصد الفلكية تحدد الموعد المتوقع لأول أيام شهر رمضان

اخترنا لك

توقع الفلكي اليمني، محمد عياش، أن تكون بعد غدا الجمعة 24 أبريل هي أول أيام شهر رمضان المبارك.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال عياش في منشور على صفحته: سيكون إنمِحاق القمر ونهاية شهر شعبان فلكياً فجر يوم الخميس 23/إبريل، مع بِدء ولادة هلال شهر رمضان صباحاً عقِب حدوث عملية الإقتران المركزي للقمر مع الشمس عند الساعةِ الـ5:26 فجراً بتوقيت صنعاء.

وأضاف: سيمكث الهلال فوق الاُفق بعد مغيب شمس نفس اليوم الذي يكون هو يوم التحري واليوم الـ29 من شهر شعبان في معظم الدول العربيةِ والإسلاميه، وذلك لِمُدة (14 إلى 27 دقيقة) على إختلاف مطالع القمر لكل دولة.

وأشار إلى أنه في اليمن  ستصل مداه إلى (19 دقيقه)، وعليه فإن إمكانية تحقُق ثبوت الرؤيه للهلال مع يومهِ ستكون في حدود إمكانية الرصد بإستخدام أجهزة التلسكوب وتقنية التصوير الفلكيCCD، لِيكون بذلك يوم الجمعه 24/إبريل، هو أول أيام شهر رمضان المُبارك1441هـ، في أغلب الدول العربيةِ والإسلاميه، وعدة الشهر فلكياً 30 يوماً.

ويترقب الشارع اليمني ما سيصدر عن دار الإفتاء من ثبوت رؤيته لهلال رمضان، والتأكد من أن غدا سيكون متمم لشعبان أو أنه سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة