بريطانيا تبدأ حقن البشر بلقاح قد يكون فعال ضد فيروس كورونا

اخترنا لك

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الأربعاء، بدء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا على البشر لتكون بذلك الدولة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين.

وكالات-الخبر اليمني:

ورغم رفض ها نكوك التأكيد على احتمالات نجاج اللقاح إلا أن علماء من جامعة أكسفورد ، حيث تم تطوير اللقاح ، قالوا إن احتمالات نجاحه تبلغ حوالي 80 في المائة.

وخصصت بريطانيا 20 مليون يورو لتجربة جامعة أكسفورد وتجربة أخرى من باحثين في جامعة إمبريال كوليدج لندن. ومع ذلك ، في الإحاطة اليومية التي قدمها وزير الصحة حول حالة الفيروس ، قال إن التطعيم ليس “علمًا آمنًا”. بالإضافة إلى ذلك ، خفض هانكوك التوقعات حول الأخبار المثيرة ، مشيراً إلى أنه “لا يوجد شيء مؤكد بشأن هذا الإجراء”.

وأنتج اللقاح الجديد فيروسًا غير ضار تم أخذه من الشمبانزي وإعادة هندسته لاحتواء جزء من فيروس الكورونا، وقد جربت هذه التقنية في الماضي وقدمت نتائج مشجعة في سياق أمراض أخرى وعلى الرغم من تحفظات هانكوك ، اتخذت الحكومة البريطانية خطوة كبيرة وعقدت صفقات مع العديد من المصانع داخل وخارج البلاد حتى يتمكنوا من البدء في إنتاج اللقاح قريبًا.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة