الانتقالي يدفع بتعزيزات إلى ابين ويتحدث عن مخطط “خبيث” لهادي

اخترنا لك

دفع المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الخميس، بتعزيزات كبيرة إلى ابين في مؤشر على رفضه الانسحاب وفقا لما تم الاتفاق عليه مع هادي برعاية سعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن احد الوية العمالقة الموالية للانتقالي وصلت مدينة زنجبار بالتزامن مع إعلان الحزام الأمني في أبين  رفع الجاهزية القتالية في صفوفه وهو ما يتناقض مع اتفاق تم مؤخرا مع قوات هادي وينص على انسحاب القوات التابعة للانتقالي وهادي مع تسليم المحافظة المحاذية لعدن وتعد بوابتها الشرقية لمدير أمن عدن الموالي لهادي.

في السياق، كشف القيادي في الانتقالي صلاح بن لغبر عن ما وصفه بـ”المخطط الخبيث لهادي في ابين” مشيرا إلى أن قواته تواصل تعزيز وجودها في شقرة بفصائل من البيضاء.

ونفى بن لغبر الأنباء التي نشرتها مواقع تابعة للإخوان تتحدث عن انسحاب كتائب إلى شبوة، معتبرا تلك الانباء محاولة للتموية عن تحركات “خبيثة”.

وتشكل ابين حاليا ابرز معوقات تنفيذ الشق العسكري والامني من اتفاق الرياض حيث تصعد قوات هادي باتجاه اقتحام عدن في حين يحاول الانتقالي الاستفادة من الوقت لترتيب صفوف قواته في مواجهاتها.

أحدث العناوين

الحوثي: لغة القوة هي ما يفهمها العدو ولا خطوط حمراء يمكن أن تعيقنا عن مساندة غزة

بلغت عدد السفن التي استهدفتها قوات صنعاء 112 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، منذ بدء عمليات مساندة غزة التي تتعرض...

مقالات ذات صلة