اقتراح غريب من ترامب لعلاج مصابي كورونا..قتل الفيروس والمريض معا

اخترنا لك

وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقترحا غريبا لعلاج مصابي كورونا، هو حقن المصابين بالمعقمات.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي، الخميس،  “رأيت أن التعقيم يقضي على الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. هل هناك طريقة لحقن المطهر؟ سيكون فحص ذلك مثيرا للاهتمام”.

وأثار ترامب سخرية وسخط واسع لدى المختصين، حيق قال خبير الصحة العامة المتخصص بالرئتين، الطبيب فين غوبتا، لمحطة “إن بي سي”: “فكرة حقن الجسم أو شرب أي نوع من أنواع المواد المنظفة غير مسؤولة وخطرة. إنها طريقة يلجأ إليها كثيرا الأشخاص الراغبون بالانتحار”

في ذات السياق قالأستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا البريطانية، بول هنتر: هذا أحد أشد الاقتراحات حماقة وخطورة بشأن كيفية علاج كوفيد-19″، مشددا على أن المطهرات ستقتل على الأرجح أي شخص يحاول استخدامها.

وأضاف لوكالة رويترز: “هذا تصريح ينم عن استهتار شديد، لأنه للأسف هناك أناس في أنحاء العالم قد يصدقون مثل هذا الهراء ويحاولون تجربته بأنفسهم”.

أما المركز الفرنسي فقال”مارساي ايمونوبول” بسخرية:  “إضرام النار بالجسم قد يكون حلا بديلا مفيدا كذلك!”، مشددا على أن الوسائل التي اقترحها ترامب “ستقتل الفيروس والمرضى في آن واحد!”.

بدوره قال  والتر شوب على حسابه في تويتر، وهو المدير السابق للهيئة الفدرالية المكلفة بالأخلاقيات في عهد الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما: “توقفوا عن بث مؤتمراته الصحفية حول فيروس كورونا. فهي تعرض أرواحا للخطر. رجاء لا تشربوا المواد المعقمة ولا تحقنوا أنفسكم بها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

أحدث العناوين

إصابة 5 مواطنيين جراء قصف شنّته قوى التحالف بتعز

شنّت قوى التحالف في محافظة تعز قصفاً استهدف مديرية مقبنة في محافظة تعز ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجراح...

مقالات ذات صلة