تهريب مدير الكهرباء في عدن

اخترنا لك

كشفت مصادر  محلية في عدن، السبت، هروب مدير عام الكهرباء من المدينة، بالتزامن مع  تصاعد حدة الاحتجاجات في المدينة.

عدن-الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن قوة يقودها القيادي في  “المقاومة الجنوبية” أبو همام اليافعي اقتحمت منزل مجيب الشعيبي بغية اعتقاله لكنه لم يكن موجود وسط أنباء عن فراره إلى خارج البلد.

ولم تعرف الجهة التي تقف وراء تهريب الشعيبي المتهم الرئيسي بتدبير  فوضى الكهرباء في هذا التوقيت.

وعلى مدى السنوات الماضية ظلت الكهرباء سلاح اطراف عدة لطعن المواطن في عدن.

وأعلنت الإمارات اعتماد 300 مليون دولار لصيانة الكهرباء في حين وقعت حكومة هادي  صفقات مع تركيا وقطر بمئات الملايين لزيادة طاقة الانتاج في المدينة التي تستهلك في ذروتها ما يقارب 52 ميجاوات من الطاقة مع ان المحطات المنتشرة في ارجائها تنتج ما يقارب الـ300 ميجاوات ناهيك عن الطاقة المشتراة والمقدرة بأكثر من 100 ميجاوات.

وإلى جانب صفقات الصيانة ، تحول قطاع الكهرباء  مؤخرا إلى ساحة معركة بين السفير السعودي ونائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية احمد العيسي وسط مساعي كلا منهما للسيطرة على وقود الكهرباء الذي تصل عائداته الشهرية إلى 25 مليون دولار كانت حتى وقت قريب تذهب لصالح العيسي ويحاول السفير السعودي الاستحواذ عليها مع ان الامارات فشلت سابقا في الاستحواذ على هذا القطاع نتيجة الدعم الكبير لهادي وعائلته للعيسي.

وبرز ذلك الصراع بتبادل منع دخول سفن الوقود إلى ميناء عدن بحج واهية اخرها  اتهام السفير السعودي للعيسي بالمتاجرة بالنفط الايراني. .

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة