صنعاء تعلن السيطرة على ما تبقى من محافظة الجوف وتتوعد التحالف بخيارات مؤلمة

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، السيطرة على محافظة الجوف بنسبة 95% وانتهاء عمليتهم العسكرية “فأمكن منهم”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع إن المرحلة الأخيرة من العملية انتهت بالسيطرة على “معسكر اللبنات والأقشع والخسف والمناطق المجاورة في المرازيق والمهاشمة بالجوف”، مبينا أن معسكر اللبنات يعتبر آخر معاقل القوات الموالية للتحالف في الجوف وهو يعتبر مفتاح محافظة مأرب.

وأشار إلى أن عدد قتلى القوات الموالية للتحالف خلال عملية “فأمكن منهم” بلغ 1200 قتيل، موضحا أن المساحة التي سيطرة عليها صنعاء مؤخرا بلغت 3500 كم مربع أي صحراء الحزم بالكامل إضافة لمناطق في خب والشعف.

وأضاف متحدث قوات صنعاء في تصريح لقناة “المسيرة” أن صحراء الجوف شكلت أهم وكر  للـ”القاعدة” و “داعش” المدعومين من التحالف والذين قاتلوا إلى جانبه في اليمن.

ولفت إلى أن قوات صنعاء صدت خلال الفترة الماضية تصعيد كبير في مأرب نفذته القوات الموالية للتحالف في مأرب مؤخرا.

وأكد العميد يحيى سريع أن لدى صنعاء “خيارات استراتيجية ستجعل العدو يندم على تصعيده، وعليهم أن يتحملوا العواقب”، مشيرا إلى أن طيران التحالف شن أكثر من 256 غارة منذ نهاية شهر مارس وحتى أول أبريل على محافظة الجوف.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة