هادي والانتقالي يغرقان الهدنة السعودية في سقطرى بتعينات جديدة

اخترنا لك

اصدر المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، وهادي المدعوم سعوديا، السبت، قرارات تعيين في سقطرى في خطوة قد تقضي على الهدنة السعودية بين الطرفين على الجزيرة.

خاص- الخبر اليمني:

واصدر رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي قرار يقضي بتعيين العميد عبدالله احمد عبدالله نوح قائدا للواء الأول مشاة بحري في سقطرى  والعميد محسن حمود جحاف اركان حرب اللواء،  وبالتزامن اصدر هادي قرارا بتعيين  علي سالمين احمد قائد للواء.

وخلافا لهادي الذي كان اللواء يشكل قوام قواته على الجزيرة، يسيطر الانتقالي الان فعليا على اللواء ومقر قياداته بعد  نجاح ناصر قيس القائد السابق بتسليم اللواء لقوات المجلس نكاية بعلي محسن الذي اصدر قرار بتغييره.

ولا يزال الانتقالي يسيطر على اللواء ومعسكرات اخرى تابعة لهادي على الجزيرة في حين لم يتبق لهادي سوى معسكر واحد يتكفل بحماية المجمع الحكومي حاليا.

وتأتي هذه التطورات  مع بدء السعودية تنفيذ بنود اتفاق أبرم في وقت سابق الجمعة عقب اشتباكات بين الطرفين اودت بحياة احد مقاتلي الانتقالي واصابة آخرين ..

وقالت مصادر محلية ان القوات السعودية نجحت بإطلاق سراح الأسرى من الطرفين ورفع نقاطهما من العاصمة حديبو..

ولم يتم بعد البت في شرط الانتقالي اقالة المحافظ وحاشيته.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة