تعزيزات سعودية على متن 3 طائرات إلى سقطرى وحكومة هادي تشكو الامارات لمجلس الأمن

اخترنا لك

ضيقت السعودية، الاحد، على  التحركات الاماراتية في سقطرى سياسيا وعسكريا في خطوة قد تضع ابوظبي التواقة للسيطرة على الجزيرة  اليمنية في مأزق جديد ..

خاص- الخبر اليمني:

على الصعيد السياسي، نظمت الرياض لقاء جديد لسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن  بوزير خارجية هادي المعروف بعدائيته للإمارات.

وخلال اللقاء، هاجم محمد الحضرمي التحركات الاماراتية الاخيرة في سقطرى واصفا اياها بـ”الاحتلال” مثنيا على تمكن السعودية من اعادة  ضبط الوضع على الجزيرة.

يتزامن اللقاء مع تحركات عسكرية سعودية جديدة برزت بدفع الرياض بتعزيزات كبيرة إلى الجزيرة حيث وصلت، مساء الاحد، طائرتين محملتين بالجنود والضباط على أن يعقبها ثالثة محملة بالعتاد والاليات.

وجاء ارسال السعودية لمزيد من القوات إلى سقطرى وسط مخاوف من اقتحام الانتقالي المدعوم إماراتيا للمركز الاداري اخر معاقل هادي على الجزيرة.

يذكر أن القوات السعودية كانت استهدفت معسكرات الانتقالي على الجزيرة بقنابل ضوئية في اقوى تهديد توجهه الرياض للمجلس الذي اعلن مؤخرا حكم ذاتي جنوب اليمن ويسعى لتوسيع مناطق سيطرته خارج المثلث في عدن ولحج والضالع وصولا إلى مناطق تعتبر خط احمر بالنسبة للسعودية التواقة للهيمنة على مناطق الثروة والمواقع الاستراتجية شرق وجنوب اليمن.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة