بالأرقام.. انتهاكات التحالف بحق الإعلام خلال العام الخامس من الحرب

اخترنا لك

قال “اتحاد الإعلاميين اليمنيين” في صنعاء، يوم الأحد، إن التحالف يمعن في ارتكاب الجرائم بحق الإعلاميين ومؤسساتهم، مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من المنشئات الإعلامية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح تقرير صادر عن الاتحاد حول “جرائم التحالف السعودي بحق الإعلام اليمني خلال العام الخامس” من الحرب، أن الطيران استهدف في 16 مايو 2019 منزل رئيس الاتحاد عبد الله صبري في حي الرقاص، فيما استهدف في ذات اليوم ديوان وزارة الإعلام.

وأضاف أن الاتحاد رصد عدد من الانتهاكات الأخرى خلال 2019 أبرزها “اختراق موقع وكالة سبأ للأنباء لمرتين ومقتل الإعلامي ماجد القاضي والإعلامي فايز دبوان وإصابة الإعلامي علي حمطان واختراق موقع يمانيون وإغلاق وحظر عشرات الحسابات على فيس بوك وتوتير وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين وإعلاميين يمنيين مناهضين للعدوان وجرائمه بحق اليمن”.

وأشار التقرير الانتهاكات الغير مباشرة من قبل التحالف وتمثلت في “عجز الإعلاميين عن السفر للخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي مما أدى إلى عدم تمكنهم من المشاركة في المؤتمرات والمنتديات الدولية التي يحظى مرتزقة العدوان بفرص التواجد فيها”، حسب البيان.

وأشار التقرير إلى مقتل 45 إعلاميا وجرح 25 آخرين، فيما بلغ “عدد المنشآت الإعلامية التي تم تدميرها 23 منشأة إعلامية، واستهدف التحالف 30 برجا للبث والإرسال الإذاعي، إضافة إلى استنساخ القنوات والمواقع الإلكترونية بواقع 6 حالات استنساخ، وإيقاف بث 8 قنوات وحجب وتشويش 7 قنوات، واختراق 3 مواقع إلكترونية وتوقف صحيفتان رسميتان عن الصدور، إضافة إلى منع 143 صحفيا دوليا من دخول اليمن، وإيقاف عشرات الحسابات على فيس بوك وتوتير ويوتيوب”.

أحدث العناوين

مسيرات مليونية في صنعاء وعدة محافظات: التصعيد بالتصعيد.. مع غزة حتى النصر

شهد ميدان السبعين، في العاصمة صنعاء، الجمعة، تظاهرةً مليونية، تحت شعار "التصعيد بالتصعيد.. مع غزة حتى النصر"، دعماً للمقاومة...

مقالات ذات صلة