لجنة الأوبئة تكشف أكثر من 3 الف حالة واضابة بـ”الحميات” في عدن والصليب الاحمر يبدأ تدخل طارئ

اخترنا لك

اعلنت لجنة مكافحة الاوبئة في عدن، جنوبي اليمن، الاثنين، أرقام صادمة ومخيفة  بشأن ضحايا الوباء “الغريب” الذي يفتك بسكن المدينة  في وقت بدأت  فيه منظمات دولية تدخل طارئ للسيطرة على الوضع.

خاص- الخبر اليمني:

وقال رئيس اللجنة ووكيل وزارة الصحة في حكومة هادي ، علي الوليدي، إن اللجنة رصدت خلال الايام الماضية 46 حالة وفاة واكثر من 3 الف حالة اصابة   جراء تفشي ما وصفها بـ”الحميات” وهي امراض تشبه أعراضها  اعراض  فيروس “كورونا”.

وكانت عدن شهدت الاحد، اكبر عملية تشييع لضحايا “وباء غريب” في المدينة حيث تم تشييع 12 حالة خلال 12 ساعة.

ومع أن حكومة هادي لم تفصح  سوى عن 5 اصابات بكورونا، توفى اثنين منهم، كما يقول الوليدي،إلا أن  أطباء وعاملين في مستشفيات عدن التي أغلقت معظمها  ابوابها يؤكدون تفشي “كورونا”، وأن الحصيلة التقديرية تتجاوز المئة حالة وفاة والاف الإصابات.

 

وتعيش عدن حالة من الفراغ في ظل صراع مستمر بين الانتقالي  المدعوم إماراتيا وهادي الذي تقيم حكومته في الرياض وهو ما دفع منظمات دولية للتحرك في محاولة للسيطرة على الوباء الذي يجتاح المدينة.

واعلن الصليب الاحمر الدولي، الاثنين، بدء تجهيز مستشفى الامل للحميات والذي يتخذ كمركز للحجر الصحي في عدن، مشيرا إلى قيام فرقه بتعقيم المركز وانزال اثاث وتجهيزات له.

ومن المتوقع ان تشرف منظمة اطباء بلا حدود على إدارة ملف كورونا في المدينة مع احتدام الصراع بين فرقاء السلطة هناك ومساعي كلا منهما للاستحواذ على المخصصات الدولية لمواجهة الوباء.

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة