الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

السعودية تغرق مأرب بمصابين بكورونا

نقلت السعودية، الاثنين، مئات المجندين المنسحبين  من  الحدود إلى مأرب دون اية اجراءات احترازية  صحية، وسط مخاوف من نشرها “كورونا”..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر عسكرية إن قافلة عسكرية تضم نحو 600 عنصر من لواء الواجب الاول  عبروا منفذ الوديعة قادمين من  الأراضي السعودية وصولا إلى مأرب، مشيرة إلى أن السعودية لم تخضع هؤلاء للفحص الروتيني مع أنها سبق وأن سجلت عدة حالات  اصابة بكورونا في صفوف قوات هادي المنتشرة على الحدود الجنوبية للمملكة.

والعائدين هم قوام  الوية تنتشر في جيزان ونجران وعسير تظاهروا  خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بإعادتهم إلى محافظاتهم  بعد وقف السعودية مرتباتهم والتغذية عنهم لنحو 7 اشهر.

وتشهد مأرب حالة من الهلع عقب وصول هؤلاء لا سيما وأن انتشار الوباء في عدن كان ناتج عن مجندين نقلتهم طائرات سعودية لدعم قواتها في المدينة تحت مسمى “حماية المنشأت”.

وظلت اليمن على مدى الاشهر الماضية من عمر الوباء الذي اجتاح العالم وأصاب نحو 3 ملايين حتى الآن خالية من وباء كورونا لكن  يبدو أن المرض بدأ ينتشر مع تكثيف السعودية لرحلاتها إلى اليمن متجاهلة الإجراءات الدولية لوقف التنقل بين الدول.

وتقود السعودية منذ 6 سنوات حربا على اليمن بحجة  اعادة “الشرعية” التي تواصل تفكيك منظومتها  في المناطق الخاضعة لسيطرتها جنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا