بن بريك يورط الامارات .. قائد خلايا الزنداني في ابوظبي برفقة قيادات الانتقالي

اخترنا لك

نشر ناشطون  على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، صور لقيادي فيما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” كان نائب رئيس الانتقالي، الموالي للإمارات، وعد بنشر اعترافات له عن قيادته خلايا اغتيالات في عدن تتبع رجل الدين الاصلاحي عبدالمجيد الزنداني.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر القيادي محمد المقطري وهو بأحد مستشفيات العاصمة الاماراتية، ابوظبي، يتلقى العلاج جراء  اصابة بالراس.

وارفق الناشطون صور  لقيادات  في الانتقالي كقاسم طاهر واعلاميين كعادل اليافعي  وهم يقومون بزيارته.

وتعد الصور  ضربة قاصمة للإمارات التي وعد  وكيلها في عدن، هاني بن بريك،  بنشر اعترافات للمقطري الذي وصفه بالحارس الشخصي لقائد الجناح الديني بالإصلاح، الزنداني..

وتساءل الناشطون عما اذا كانت الصور تعكس وقوف الامارات وراء الاغتيالات أو أن ابوظبي تحاول استخراج اعترافات من المقطري الذي يعد ابرز قادة فصائل الحزب في عدن للقضاء على وجود مستقبلي للحزب جنوب اليمن.

يذكر أن الاصلاح اتهم الامارات بالوقوف وراء تصفية المئات من كوادره في عدن إلى جانب قيادات سلفية تتبع جمعية الحكمة وحزب الرشاد الجناح الاخر للإصلاح.

كما نشر الموقع الأمريكي “بازفيد” صور العام الماضي لكتيبة “مرتزقة” استأجرتهم الامارات لتصفية قيادات الاصلاح ومقطع فيديو يظهر لحظة محاولة اغتيال رئيس فرع الحزب في عدن انصاف مايو في العام 2016.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة