الصحة العالمية | لا زال الوثت مبكرا ً للحديث عن نهاية كورونا

اخترنا لك

حذرت منظمة الصحة العالمية دول العالم فيما يخص مواجهة فيروس كورونا  بأن عليهم الاستمرار بنفس الوتيرة حتى لو تراجعت الحالات بسبب خطورة المرض .

متابعات- الخبر اليمني :

مديرعام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قال في بيان اليوم 7 أيار 2020 أن شهر نيسان الماضي شهد الإبلاغ يوميا عن أكثر من 80 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مبينا أنه “رغم الاتجاه الوبائي المتباين في مختلف الأقاليم إلا أن أعداد الإصابات تتزايد في القارتين الأميركيتين وشرق المتوسط وأوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا”.

ودعا تيدروس، إلى توخي الحذر قبل رفع القيود وسياسات الإغلاق وأن تتم مسيرة الانتقال بالتدريج وبكل حرص، لافتا إلى ان “الجائحة سببت اضطرابا خطيرا للخدمات الصحية الأساسية”، كما دعا إلى إعطاء الأولوية لرعاية أكثر الناس تعرضا للخطر.

وأشار إلى ان “العالم ينفق سنويا 7,3 تريليون على الصحة أي نحو 10% من الناتج المحلي العالمي”، داعيا أن يكون الهدف الأساسي لسياسات الصحة العالمية هو الوقاية من الأمراض والحيلولة دون وقوعها واستخلاص الدروس من الجائحة الحالية.

يذكر ان أعداد الإصابات بكورونا حول العالم بلغت أكثر من 3,8 ملايين كما بلغت الوفيات جراء الاصابة بالفيروس أكثر من 265 ألف شخص

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة