السعودية تبحث دعم دولي لحربها على اليمن وصنعاء تتهمها بمضاعفة المعاناة

اخترنا لك

بدأت السعودية، الاحد، ترتيبات لعقد مؤتمر جديد للمانحين بشأن اليمن في محاولة لتسديد عجزها المالي في الحرب المستمرة منذ اكثر  من 6 سنوات وسط ضغوط امريكية على تمويل  عجز واشنطن المالي .

خاص –  الخبر اليمني:

وبحسب وسائل إعلام رسمية سعودية فإن المؤتمر سينعقد في يونيو المقبل وتهدف الرياض من خلاله لجمع ملايين الدولارات تحت غطاء دعم “اليمن”.

ودعت السعودية في بيان لها  الدول المانحة لدعم ما وصفتها بجهودها  في اليمن وإنجاح المؤتمر.

وجاءت دعوة السعودية لمؤتمر المانحين عقب مطالبتها من قبل الرئيس الأمريكي بدفع مبالغ جديدة وتهديد واشنطن بسحب قواتها من الأراضي السعودية في ظل ظروف اقتصادية صعبة تعيشها الرياض بعد انهيار أسعار النفط، وأزمة كورونا إلى جانب الحرب.

على صعيد متصل، أكد رئيس وفد صنعاء في المفاوضات محمد عبدالسلام، الاحد، تهجير السعودية لـ800 لاجئ افريقي إلى اليمن بهدف “مضاعفة معاناة الشعب اليمني”.

وقال عبدالسلام إن   السعودية تتعمد التخلص من الجنسيات الافريقية  بترحيلهم في ظروف غير ادامية وإلى بلد يقع تحت حصارها وحربها ويعاني من ارهاق صحي وأمني، مشيرا إلى أنه كان ينبغي على السعودية وقد ضاقت بالمرحلين نتيجة “انحدار اخلاقي وتقشف اقتصادي”  أن تعيدهم إلى بلدانهم.

 

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة