التحالف يدفع بالقاعدة لإسناد العواضي وبن عزيز يخذله مبكرا

اخترنا لك

تبنت السعودية، الثلاثاء، رسميا دعم   عسكري قدم لياسر العواضي في  البيضاء ،خلال الساعات الماضية.

خاص- الخبر اليمني:

ونشر مراسل قناتي الحدث والعربية ، محمد العرب، مقطع فيديو لعشرات الاليات العسكرية وهي تصل منطقة ردمان في مديرية الطفة حيث يحشد العواضي لتفجير الوضع ..

وقال العرب إن هذه التعزيزات  تتبع من وصفها بـ”المقاومة السلفية” في حين كشفت  مصادر قبلية بأن تلك التعزيزات كتائب من عناصر القاعدة المنتشرة في قيفة والصومعة تم دفعها لإسناد العواضي  بقيادة القيادي البارز في التنظيم ابو محمد اللقاسي.

وجاء تحريك السعودية ليدها الطولى في اليمن “القاعدة” مع احتدام القتال على خطوط الإمداد الرئيسية من مأرب وسط تقدم ملحوظ لقوات صنعاء ومخاوف الرياض من حسم صنعاء لمعركة جبهة قانية- الوهبية المتاخمة لمأرب.

في السياق، شن ناشطون وقيادات في جناح الإمارات هجوم على وزير دفاع هادي ، محمد المقدشي، متهمين اياه في شكوى بعثوها للمحافظ الموالي لهادي بسحب كافة القوات والأسلحة من جبهات القتال في قانية وتسليم المهام لكتائب تعرف بـ”الذماري”.

ومع أن هذه الاتهامات تؤكد ادراك المقدشي لسقوط تلك المناطق إلا أن ناشطين مقربين من بن عزيز وطارق صالح طالبوا المحافظ بوقف تدخلات الوزير.

على الصعيد ذاته،  طالب صغير بن عزيز، رئيس أركان هادي، بإسناد قبلي للعواضي في مؤشر على تلاشي فرص دعمه العسكري الذي وعد بإرساله في وقت سابق بعد سقوط مناطق الامداد الرئيسية بيد قوات صنعاء.

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة