الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الصحة العالمية تعلن فشلها أمام كورونا: الفيروس قد لا يختفي أبدا

قال الدكتور مايك رايان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية ، يوم الأربعاء إن فيروس كورونا قد لا يختفي أبداً وقد ينضم فقط إلى مزيج الفيروسات التي تقتل الناس في جميع أنحاء العالم كل عام.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ريان: “قد يصبح هذا الفيروس مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا وقد لا يختفي هذا الفيروس أبدًا. لم يختفي فيروس الأيدز”.
وأضاف ريان “أنا لا أقارن بين المرضين ولكن أعتقد أنه من المهم أن نكون واقعيين. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بموعد أو اختفاء هذا المرض”.

وأِار إلى أنه مع  مع اللقاح ، “قد يكون لدينا فرصة للتخلص من هذا الفيروس ولكن يجب أن يكون اللقاح متاحًا ، ويجب أن يكون فعالًا للغاية ، ويجب أن يكون متاحًا للجميع وسنضطر إلى استخدامه”

وأردف: “قد يستقر هذا المرض في مشكلة طويلة الأمد أو قد لا يكون كذلك.”

ومع ذلك ، لا يجب أن يكون مستقبل الفيروس التاجي كله هلاكًا وكآبة ، وفقًا لعالمة وبائيات الأمراض المعدية لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا فان كيرخوف.

وقالت فان كيرخوف خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “مسار هذا التفشي في أيدينا.”

وتابعت: “لقد تضافر المجتمع الدولي للعمل في تضامن”. “لقد رأينا البلدان التي تسيطر على هذا الفيروس. لقد رأينا البلدان تستخدم تدابير الصحة العامة”

وردد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس يوم الأربعاء مشاعر فان كيرخوف وأضاف: “ينبغي أن نساهم جميعًا في وقف هذا الوباء”.

قد يعجبك ايضا