الانتقالي يسلم الجبهات في ابين لقادة هادي بعد انسحاب فصائله

اخترنا لك

دفع المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الخميس، بالمنشقين عن قوات هادي في لحج وعدن لقيادة جبهات القتال في ابين  وسط انباء عن انسحاب لفصائله.

خاص- الخبر اليمني:

واجبر الانتقالي قائد محور العند في قوات هادي، ثابت جواس، على  زيارة جبهات القتال في الشيخ سالم.

وظهر جواس في مقطع فيديو مرتبك  ويتحدث بسخرية عن طرد من وصفهم بالقادمين من البيضاء ومأرب وذمار في اشارة إلى الاصلاح، في حين تحدث ناشطون تابعون لهادي عن ضغوط يتعرض لها جواس من قبل الانتقالي.

في السياق، زار فضل حسن، قائد العسكرية الرابعة في قوات هادي الموالي للانتقالي،  جبهات القتال في لحج واكد على الجاهزية العالية لمواجهة أي تحركات لقوات “الاخوان”.

من جانبه، فتح قائد الشرطة العسكرية في قوات هادي، ناصر النوبة، صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي لرصد تحركات قوات هادي وتعزيزاته القادمة من  شبوة صوب ابين ومطالبته لـ”المقاومة الجنوبية ” باستهدافها.

تأتي هذه التحولات في وقت تحدث فيه ناشطو الانتقالي عن توجه المجلس لصرف مرتبات مقاتلي هادي في شقرة في إطار العسكرية الرابعة، وسط انباء عن انسحاب للفصائل الموالية له أبرزها اللواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار النوبي ..

في المقابل، نقلت  صحيفة “اخبار اليوم”، المحسوبة على نائب هادي، علي محسن،  عن مصادر في قوات هادي قولها أنه يتم حاليا تجهيز قائمة بأسماء القيادات المشاركة في صفوف من وصفتهم بـ”الانقلابين”  تمهيدا لتجريدهم وتحويلهم للمحاكمة العسكرية.

وعد مراقبون هذه الخطوة، رغم فشلها سابقا، محاولة من قوات هادي لوقف نزيف  قواتها التي تعاني من انشقاقات جديدة خصوصا في ابين وقبلها سقطرى.

أحدث العناوين

Regardless of the noise, there is no way for us except to continue the economic boycott until we achieve self-sufficiency

Mehdi Al-Mashat, the President of the Supreme Political Council in Sana'a, emphasized on Thursday the importance of continuing the...

مقالات ذات صلة