سباق بين الانتقالي وهادي لكسب ورقة حضرموت اقتصاديا

اخترنا لك

تداعت حكومة هادي والمجلس الانتقالي، الخميس، إلى حضرموت في محاولة لكل منهما للفوز بهذه المحافظة التي قد تشكل المفصل في الازمة بين الطرفين.

خاص- الخبر اليمني:

وأرسلت حكومة هادي وزير المالية للقاء فرج البحسني، محافظ حضرموت، في وقت وصلت فيه  طائرة مساعدات إماراتية بناء على دعوة الانتقالي.

وقالت وسائل إعلام تابعة لهادي أن وزير المالية في حكومته ناقش مع البحسني دفع المستحقات المالية للمحافظة والتي ظلت لشهور محل خلافات بين هادي والبحسني الذي تعرض لضغوط كبيرة أبرزها التشهير به بسرقة 190 مليون دولار من عائدات النفط في وادي حضرموت وحرمان المديريات الساحلية من ابسط الخدمات كالكهرباء نكاية بالبحسني الذي تعرض للتهديد بالاقالة.

في المقابل، قالت وسائل اعلام الانتقالي ان طائرة اماراتية تضم وحدة فحص فيروس كورونا ومساعدات  طبية وصلت مطار الريان في إطار مساهمة المجلس الموالي لأبوظبي بدعم حضرموت في مواجهة الوباء.

وكان من المفترض أن يبدأ الانتقالي، وفقا لإعلان رئيس الادارة  الذاتية في الجنوب احمد بن بريك، إسقاط مؤسسات الدولة في حضرموت، لكن رفض القوى الحضرمية   دفع الإمارات لمراجعة حساباتها في هذه المحافظة التي تشكل ثلث مساحة اليمن واهم موارده النفطية..

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: الخروج المليوني غدا إعلان لجولة رابعة من التصعيد ضد “إسرائيل”

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج الجماهيري المليوني يوم غدا الجمعة، نصرة للشعب الفلسطيني وتأكيدا...

مقالات ذات صلة