الانتقالي يوجه صفعة قوية لهادي في ثاني اسبوع من معارك ابين

اخترنا لك

تعرضت قوات هادي في ابين، جنوبي اليمن، السبت، لأقوى صفعة منذ بدئها الهجوم على عدن، ابرز معاقل الانتقالي، الموالي للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت قوات الانتقالي  مقطع فيديو تؤكد فيه اسرها لقائد اللواء 115 مشاه المرابط في قرن الكلاسي على الخطوط الأمامية لقوات هادي،، العميد سيف القفش.

وقالت قوات الانتقالي إن  سيف القفش اسر بمعية المئات من عناصره خلال عملية اقتحام معسكر اللواء في قرن الكلاسي أهم الخطوط الدفاعية عن شقرة، اخر  معاقل قوات هادي..

واعترفت قوات هادي بسقوط  اللواء القفش و60 من عناصره  بكمين في قرية الشيخ سالم على تخوم زنجبار، مشيرة إلى أن القفش كان في طليعة القوات عندما تعرض للحصار  من قبل قوات الانتقالي.

وظهر القفش  وهو  يدخن السيجارة خلال الأسر ، في حين قال مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم واسناد، أن القفش لم يؤسر بقدر ما وصل إلى “إخوانه” في اشارة ربما إلى احتمال ان يكون قد  انضم للانتقالي.

ويتزامن اعلان اسر القفش مع تكليف الانتقالي لقوات هادي المنشقة بقيادة المعركة في شقرة في محاولة لاستقطاب العناصر الجنوبية في قوات هادي والتي سبق وأن وعدها بصرف مرتباتها.

كما يأتي في وقت ادخلت فيه الإمارات اسلحة حديثه للانتقالي مما يشير إلى احتمال قلب الانتقالي للموازين بعد اسبوعين من معارك الاستنزاف بين الطرفين.

 

 

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة