الولايات المتحدة تفرض مزيد من القيود على شركة هواوي الصينية

اخترنا لك

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستواصل فرض القيود على تصدير المنتجات الأمريكية لشركة هواوي الصينية، التي تتهمها واشنطن بأنها تشكل خطرا على أمنها القومي.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان له، يوم أمس الجمعة، سنواصل فرض قيود على معظم الصادرات الأمريكية لهواوي وفروعها المدرجة على القائمة السوداء،  وذلك بسبب أنشطتها التي تهدد الأمن القومي الأمريكي والاستقرار الدولي.

وتلزم الإجراءات الجديدة الشركات المستخدمة للمعدات الأمريكية لصناعة الشرائح الالكترونية بالحصول على رخصة أمريكية قبل أن تزود هواوي أو الشركات التابعة لها بأنواع معينة من تلك الشرائح.

وقالت واشنطن إن تلك القيود تهدف إلى منع الشركة الصينية من انتهاك نظام الرقابة على الصادرات الأمريكية، متهمة هواوي باستغلال التكنولوجيا الأمريكية وتهديد الأمن القومي للولايات المتحدة.

وتتهم واشنطن هواوي بالتعاون مع الجيش والاستخبارات الصينية، وتسعى لمنع مختلف الدول من استخدام معدات هواوي  أثناء الانتقال إلى النظام 5 G  للاتصال الخليوي.

 وأدرجت الشركة في 2019 على القائمة السوداء لمنعها من شراء المكونات والتكنولوجيات الأمريكية.

وتقول الشركة الصينية إن تلك القيود غير مبررة وهناك دوافع سياسية وراءها، معتبرة اياها انتهاكا لمبادئ المنافسة الحرة.

وفي رد فعل على الخطوة الأمريكية، قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت إنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن ”القمع المبالغ فيه“ لشركات صينية مثل هواوي.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ردا على أسئلة عما إذا كانت بكين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة أن الصين ستدافع بحزم عن الحقوق القانونية لشركاتها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة