مأرب .. التحالف يعاقب اتباعه في عبيدة بإخضاعهم لقيادة “عبد”

اخترنا لك

فرض التحالف السعودي- الإماراتي، مؤخرا،  ناشط سلفي قائدا لاتباعه من مسلحي  قبائل عبيدة في مأرب، شرقي اليمن، في خطوة وصفت بـ”العقاب”.

خاص- الخبر اليمني:

واثار قرار تعيين عبدالرزاق الدجره “البقماء”  قائد لما تسمى بـ”مطارح  العلم “- شمال مدينة مأرب- استياء  واسع في صفوف قيادات الاصلاح القبلية في عبيدة، إذ  وصفت هذه القبائل  في برقية للتحالف البقماء بـ”العبد” وهددت بعدم الامتثال لأوامره، كون وضعه الاجتماعي  يؤثر على عملية التحشيد والقتال في صفوف القبائل.

وافادت مصادر قبلية بأن  قبائل الاصلاح بقيادة ناصر علي بن عوشان  عقدت اجتماع طارئ في منزله  وطالبوا من قائد التحالف في مأرب  إلغاء قرار تعيين البقماء، لكن الضابط السعودي ابلغهم بأن قرار تعيين البقماء جاء من قيادات التحالف في الرياض ولا مجال للاعتراض.

والدجرة ناشط سلفي كان يعمل مع منظمة كويتية لتوزيع المساعدات على النازحين مقابل استقطاب مقاتلي القبائل والسلفيين في هذه المحافظة الواقعة شرق اليمن، ويعرف بولائه لصغير بن عزيز، المحسوب على الامارات، وهو ما يعزز مخاوف الإصلاح الذي يتعرض لتذويب من التحالف ..

وحضي البقماء خلال الاشهر الماضية بدعم قوي من بن عزيز وأطراف في التحالف  مما مكنه من استقطاب المئات من المقاتلين حوله ..

 

أحدث العناوين

التحالف يصعد بأكثر من 60 غارة جوية خلال الساعات الماضية

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، "62 غارة جوية" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية. متابعات...

مقالات ذات صلة