موريتانيا تدخل مرحلة تفشي وباء كورونا

اخترنا لك

دخلت موريتانيا اليوم الأحد مرحلة تفشي وباء كورونا حيث سجلت البلاد 40 إصابة بالفيروس عقب إعلان البلاد خالية من المرض بعد شفاء سبع حالات إصابات، وفق منظمة الصحة العالمية.

متابعات-الخبر اليمني:

كما أعلنت بعثة منظمة الأمم المتحدة في موريتانيا، اليوم الأحد، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بين موظفيها.

وقالت المنظمة، في بيان، إنها تعمل مع الحكومة الموريتانية ومنظمة الصحة العالمية عن كثب للوقاية والاستعداد والاستجابة للمرض في البلاد.

وأضافت أن وزارة الصحة تقود التحقيق الذي يقوم به خبراء في الأوبئة لتحديد الإجراءات المناسبة وفحص الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمريض، حسب البروتوكول الذي طور بواسطة الوزارة.

وأشارت إلى أن الحالة مستقرة ويتم علاجها حسب نفس البروتوكول.

وسجلت موريتانيا في الأيام القليلة الماضية عدداً من الإصابات وثلاث حالات وفاة في أقل من أربعة أيام.

أحدث العناوين

في ظروف معقدة.. الدفاع المدني ينتشل جثة “القعقاع” من فوهة بركانية بمديرية دمت (صورة)

نجحت فرق الإنقاذ التابعة لمصلحة الدفاع المدني في انتشال جثة مواطن قضى داخل إحدى الفوهات البركانية (الحرضة) الشهيرة بمديرية...

مقالات ذات صلة