محسن يتجه لإنهاء وجود الامارات في تعز

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ترتيبات لنائب هادي، علي محسن، بهدف تشديد قبضته على تعز، جنوب غرب اليمن، وانهاء أي وجود مستقبلي للإمارات من شأنه تهديد حزبه.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن محسن اعد خلال الايام الماضية حزمة قرارات تعيين  بينها تعيين القيادي في حزب الاصلاح عبد القوي المخلافي محافظا للمحافظة وعارف جامل القيادي في المؤتمر وكيل اول.

ويهدف محسن من خلال هذه القرارات إلى الاطاحة بالمحافظ الحالي نبيل شمسان والذي توقعت المصادر تعيينه وزيرا للمالية.

كما ستشمل التغييرات قادة عسكريين وأمنيين أبرزها تعيين قائد للواء 35 مدرع الذي اغتيل قائده قبل سنوات ولا تزال ملابسات قضيته  غامضة..

وكان اللواء الذي يتمركز في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز أبرز الألوية المحسوبة على ابوظبي والتي تعول عليه الإمارات في تأمين ظهر طارق صالح في الساحل الغربي، قد رفض مساعي لتعيين قيادي إخواني قائدا له.

وتأتي تحركات محسن، الذي يقبض على مفاصل الوضع في تعز عبر مليشيات مسلحة،  بالتوازي مع تحركات اماراتية لتدشين تحالف سياسي وعسكري مناهض له، سبق للقيادي في المؤتمر عارف جامل أن كشف عنها وتضم أحزاب موالية للإمارات كالمؤتمر والاشتراكي والناصري.

وكان محسن قد أصدر في وقت سابق هذا الأسبوع سلسلة قرارات تعيين في حضرموت، في مؤشر على  مساعيه لمحاصرة الإمارات التي دفعت باتباعها  لتفجير الوضع في أبين جنوب اليمن وتحاول  التمدد إلى حضرموت في الشرق وتعز في الغرب، وفقا لما تضمنه بيان الانتقالي.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة