اللحظات الأخيرة في حياة “هادي” – تقرير

اخترنا لك

في مشهد مؤلم، ظهر مسؤولين في حكومة هادي، الاثنين، وهم يفرغون الفنادق في الرياض،  مع بدء العد التنازلي لرحيلهم رسميا بقرار سعودي، فهل  طوت السعودية حقبة ما تسمى بـ”الشرعية”؟

خاص- الخبر اليمني:

المشهد لا يوصف.. مسؤولين ببدلات رسمية يجمعون ما تبقى لهم في فنادق، امهلتهم إدارتها  حتى نهاية الشهر الجاري للمغادرة بناء على توجيهات رسمية.  لا شيء تبقى لهم  هناك سوى   علم على سارية ظلوا لأكثر من نصف عقد يتاجرون به في مزادات الرياض وابوظبي، واليوم  حان الوقت للبحث عن  مزادات أخرى ولو بتدويل الحرب على اليمن.

قد لا يعود الكثير من هؤلاء  إلى ارض الوطن، وثمة  بالفعل من بدأ ترتيب وضعه بالبحث   بلد أخر لـ”الارتزاق” هذا يتجلى بالدعوات لتحالف مع تركيا وقطر،  أو اتخذ من بلدان كمصر وتركيا مقر لمنفاه الاخير، لكن ثمة من صغار  هؤلاء من بدأ فعلا ترتيب وضعه في محافظات كمأرب وشبوة، كون

صحيح حقق هؤلاء ارباح  على 6 سنوات من الحرب على اليمن، لكن هذه لا تكفي لغسل  الجرائم التي ظل التحالف يرتكبها باسمهم وقد يجدون المستقبل مغلق في وجوههم، فهذه الرحلة قد تبدو الاخيرة في طريقهم  هذا في حال لم  يتم ملاحقتهم دوليا.

هذه الصورة هي تجسيد حقيقي لواقع “الشرعية” التي ظل التحالف يستخدمها لتبرير ابشع الجرائم  على مدى 6 سنوات، وحتى اجبارهم على مغادرة الرياض هو بمثابة اعلان رسمي بوفاتها، فلم يعد رئيسها بالواجهة وقد تضاربت الأنباء بشأن مصيره عقب ادخاله مستشفى الملك فيصل للعلاج،  والترتيبات التي يجريها التحالف على الأرض تعكس توجه رسميا بإزاحة ما تبقى من رموز هذا الكيان الذي انغمس بالفساد والمتاجرة بأرواح الناس واقواتهم .

ثمة مخاض عسير تشهده المحافظات الجنوبية والشرقية ، الخاضعة لسيطرة التحالف، وكل المعطيات تنبئ بمولود جديد  هناك عرف منذ نشأته على يد الإمارات في 2017 بـ”المجلس الانتقالي” وهو الوحيد الذي سيكون بديلا لـ”الشرعية” بالشراكة مع قوى جديدة  بعدية عن الاصلاح والقوى التقليدية الاخيرة باستثناء جناح الامارات في المؤتمر وما فرخ من الاحزاب الاخرى.

فعليا انتهى اتحالف من “الشرعية” وكل المؤشرات تؤكد ذلك.. على الارض يحاول التحالف انهاكها بحروب سواء شرق اليمن حيث اضعف وجودها في سقطرى ومدن أخرى أو في الجنوب حيث حدد لها اجزاء من صحرى ابين ساحة معركة استنزاف، وفي نهاية المطاف ظهر السفير البريطاني ليحدد وجودها بشراكة مع الانتقالي في حكومة موحدة في عدن التي انهكتها  الاوبئة والصراع ، وجميع هذه الترتيبات  تمهد بالأساس لانضاج ورقة سعودية – إماراتية   يفاوض بها التحالف صنعاء  خلال اية حوارات مرتقبة في ضوء التحرك الدولي.

أحدث العناوين

الغاء اتفاقيات و اقالات لموالين ..تصفير سعودي لمكاسب الامارات في اليمن

بدأت السعودية، الثلاثاء، جولة جديدة من الحرب على الامارات، حليفتها الصغيرة في اليمن. يتزامن ذلك مع عودة التوتر بين البلدين...

مقالات ذات صلة