حكومة هادي تكشف هدفها من تفعيل السواحل وتلوح بتعطيل موانئ عدن

اخترنا لك

هددت حكومة هادي ، الاربعاء، بتعطيل موانئ  عدن في إطار ضغطها على الانتقالي لتسليم السواحل الجنوبية والشرقية للبلاد.

خاص- الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام تابعة لهادي عن مسؤولين قولهم إن  ميناء عدن مهدد بوضعه على القائمة السوداء نتيجة عدم امتثاله للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.

وطالبت حكومة هادي الانتقالي سرعة تسليم الموانئ لخفر السواحل، متهمة اياه بنشر عناصر ارهابية ويقوم بتسيير  عمل الموانئ بطريقة عشوائية وغير قانونية ومخالفة للقوات الدولية.

ويتعرض الانتقالي لضغوط  دولية واقليمية كبيرة بشأن تسليم  سواحل اليمن الشرقية والجنوبية لوحدات تتبع هادي وتخضع لإشراف امريكي عقب تدريبها وتأهيلها في الولايات المتحدة، خصوصا بعد الهجوم الغامض الذي استهدف قبل ايام سفينة نقل بريطانية في خليج  عدن.

وبينما تحاول دول كالولايات المتحدة وبريطانيا التمويه على نشاطاتهما العسكرية وتواجد قواتهما على السواحل بهذه القوات ، تحاول حكومة هادي الاستحواذ على الموانئ لأهداف تتعلق  بنهب الموارد والفساد.

وظلت الموانئ محل صراع بين هادي والانتقالي ، اذ يشكل  ميناء عدن لوحده  مصدر دخل كبير للطرفين وتصل ايراداته  إلى اكثر من مليار ريال يوميا، وفقا ما اعلنه الانتقالي مؤخرا.

وبدأ الانتقالي قبل ايام تحويل إيرادات الميناء إلى حساب خاص في البنك الأهلي بدلا عن المركزي وهو ما اثار حفيظة حكومة هادي التي تعاني مع وقف السعودية مستحقات مسؤوليها المالية.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة