الأحمر الصغير يدخل على خط معركة ابين وهادي يرفع الغطاء عن قواته

اخترنا لك

دخلت قوات هاشم الاحمر، الاربعاء، على خط المواجهات في ابين رسميا، وسط انباء عن تخصيص شقيقه المقيم في تركيا ميزانية ضخمة لاقتحام عدن.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت  وسائل اعلام الانتقالي  بوصول طلائع قوات هاشم الاحمر المتمركزة في الوديعة  إلى شقرة،  في وقت متأخر من المساء ، مشيرة إلى ان بين الواصلين هاشم ذاته.

وجاء وصول هاشم الاحمر مع تخصيص شقيقه المقيم في تركيا، حميد الاحمر، 5 مليارات ريال لدعم المعارك في ابين.

ووفقا لصحيفة الأمناء فقد تسلم المبالغ  القائد العسكري في وادي حضرموت، يحيى ابوعوجاء الذي تربطه علاقة نسب مع الأحمر، ..

كما اكدت تلقي قيادات بارزة في قوات هادي مرابطة في ابين اتصالات من الاحمر  ابرزهم عبدالله الصبيحي، حيث اكد الاحمر استعداده تقديم الدعم الكامل للجبهة.

ويعد حميد الأحمر من ابرز اباطرة النفط في جنوب وشرق اليمن، وتمتلك اسرته حقول نفطية في حضرموت وشبوة إلى جانب استثمارات اخرى في قطاع التعدين والتنقيب عن الذهب وامتيازات ضخمة في قطاعي الثروة السمكية والنفط.

وكان الاحمر حاول مؤخرا الاستيلاء على شركة سبأفون، بصفقة من بين المشاركين فيها هادي ذاته.

في المقابل، رفعت  حكومة هادي  رسميا الغطاء  عن القوات في ابين في خطوة قد تمهد لقصفها من قبل التحالف لاسيما وأن التصعيد الاخير من قبل الاحمر تزامن مع مساعي سعودية- اماراتية لاحتواء الصراع هناك بدعوة الزبيدي إلى الرياض.

ونقلت وسائل اعلام دولية عن مسؤولين في حكومة هادي قولها أن القوات التي تقاتل الآن لا علاقة لها بهادي بقدر ما تعتبر مجاميع تتبع  قيادات قبلية وعسكرية موالية لتركيا وقطر في اشارة واضحة للأحمر.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة