الأمم المتحدة تعلن إنهيار النظام الصحي في اليمن

اخترنا لك

قالت الأمم المتحدة ، الجمعة ، إن من المعتقد إن الفيروس التاجي المستجد (كورونا) ينتشر في جميع أنحاء اليمن حيث “انهار نظام الرعاية الصحية فعلياً” ، داعية إلى تمويل عاجل.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال جينس ليركي ، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، في مؤتمر صحفي في جنيف: “تعمل وكالات الإغاثة في اليمن على أساس أن انتقال الفيروس بشكل مجتمعي في جميع أنحاء البلاد”

وأضاف: “نسمع من العديد منهم أن اليمن على حافة الهاوية الآن. الوضع مقلق للغاية ، إنهم يتحدثون عن أن النظام الصحي انهار بالفعل “.

وقال عمال الإغاثة إنهم يضطرون إلى إبعاد الناس لأنهم لا يملكون ما يكفي من الأكسجين الطبي أو إمدادات كافية من معدات الحماية الشخصية.

وقال إن رحلة تقل عمال الإغاثة الدوليين هبطت في عدن يوم الخميس مع فتح المجال الجوي للتناوب ، لكن اليمنيين يقومون بمعظم العمل في الموقع.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود   ، اليوم الخميس ، إن المركز الرئيسي لعلاج فيروسات التاجية في جنوب اليمن سجل ما لا يقل عن 68 حالة وفاة خلال ما يزيد قليلاً على أسبوعين.

وأشارت المنظمة إلى أن الرقم – أكثر من ضعف العدد الذي أعلنته السلطات اليمنية حتى الآن – يشير إلى “كارثة أوسع تتكشف في المدينة”.

وأفادت أحدث الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بين عشية وضحاها أن السلطات اليمنية أبلغت عن منظمة الصحة العالمية 184 إصابة بفيروس كورونا بما في ذلك 30 حالة وفاة، لكن العدد ارتفع اليوم إلى 209م.

وقال ليرك: “من المؤكد أن العدد  الفعلي أعلى بكثير”؟

وأضاف إن الأمم المتحدة تقدر أنها ستطلب ملياري دولار لليمن للحفاظ على برامج المساعدة حتى نهاية العام.

أحدث العناوين

“حزب الله” يعرض مشاهد من استهداف مبنى في مستوطنة شمال الأراضي المحتلة

عرض "حزب الله" اللبناني مساء يوم الخميس، مشاهد من عملية استهداف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا...

مقالات ذات صلة