الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة في عدد من المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقس غير مستقر خلال الـ24 ساعة القادمة، في السواحل الشرقية والجنوبية الشرقية  مع هطول أمطار متفاوتة الشدة معظمها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم، أن الأمطار سيرافقها رياح شديدة قد تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، إضافة الى ارتفاع الموج واضطراب البحر على شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وسواحل المهرة وحضرموت.

وسيكون الطقس غائم جزئياً اجمالا وحار ورطب على بقية سواحل البلاد مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل شبوة -أبين وصولا إلى أجزاء من محافظتى عدن ولحج.

وفي المرتفعات الجنوبية سيكون الطقس غائم جزئياً على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع احتمال تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء ،خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية منها، فيما يكون الطقس صحوالى غائم جزئيا وحار نهارا على المناطق الصحراوية مع تكون للسحب الرعدية التى يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة قاطني محافظتي المهرة وحضرموت بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة.

ونبه الصيادين وربابنة السفن بكافة أنواعها ومرتادي البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت، من سوء الأحوال الجوية وإرتفاع الموج وإضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا