المطربة الأمريكية “ليدي غاغا ” تصف ترامب بالأحمق والعنصري

اخترنا لك

هاجمت المطربة الأمريكية الشهيرة، ليدي غاغا، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد حادثة مقتل المواطن الأمريكي الأسود، جورج فلويد، واصفة إياه بـ”الأحمق والعنصري.

غاغا قالت عن ترامب في بيان لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر السبت: “يحتفظ بأقوى منصب في العالم، لكنه لا يقدم سوى الجهل والتحيز بينما تستمر حياة السود، لقد عرفنا أنه أحمق وعنصري منذ توليه منصبه”.

وتابعت: “إنه يغذي نظاما متجذرا بالفعل في العنصرية والنشاط العنصري، ويمكننا جميعا أن نرى ما يحدث”.

وعبرت ليدي غاغا  قائلة: “إنني غاضبة جدا لوفاة جورج فلويد مثلما تعرص الكثير من السود للموت على مدى مئات السنين في هذا البلد نتيجة للعنصرية النظامية والأنظمة الفاسدة التي تدعمها”.

ومضت غاغا لتقول: “من الضروري إثارة أهمية قضية العنصرية حتى تموت الأنظمة التي تبقينا مرضى بدلا من فقدان الأشخاص الذين نحبهم”.

وفي دعوة منها للتغيير، قالت: “لم نقم بما يكفي كمجتمع متميز لمحاربة العنصرية والوقوف في وجه أولئك الذين يقتلون بسببها، هذه ليست عدالة، هذه مأساة ملحمية تحدد بلدنا منذ وقت طويل، أنا حزينة أنا غاضبة وسأستخدم الكلمات التي يمكنني العثور عليها لمحاولة إيصال ما يجب تغييره بطريقة فعالة وغير عنيفة قدر الإمكان”.

وتوفي المواطن الأمريكي الأسود، جورج فلويد (46 عاما)، يوم الاثنين الماضي، بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر ضابطا يجثو على عنقه.

منذ ذلك الحين، انتشرت الاحتجاجات في أغلب الولايات الأمريكية ضد وحشية الشرطة، وتم فرض حظر تجول في أغلب الولايات الكبيرة مثل العاصمة واشنطن وكاليفورنيا وفرجينيا، كما تم استدعاء الحرس الوطني.

أحدث العناوين

حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء...

مقالات ذات صلة