الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

خبراء صحة أمريكيون يحذرون من موجة تفشي ثانية لكورونا بسبب التظاهرات

حذر خبراء الصحة في الولايات المتحدة من موجة ثانية من تفشي وباء كورونا في البلاد في ظل التظاهرات التي تشهدها عدة مدن أمريكية احتجاجا على مقتل جوروج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي  على يد رجل أمن أبيض. 

متابعات-الخبر اليمني:

ويخشى الخبراء من أن حاملي الفيروس الصامتين الذين لا تظهر عليهم أعراض يمكن أن يصيبوا الآخرين عن غير قصد في الاحتجاجات التي يشارك بها الكثيرون من دون أقنعة، ما قد يكون مقدمة لتعرض الولايات المتحدة إلى موجة ثانية من تفشي الفيروس .

وحذر مفوض الصحة في مينيسوتا، التي شهدت الحادث، من أن الاحتجاجات ستؤجج الإصابات الجديدة “بشكل شبه مؤكد”، وقال رئيس بلدية مينيابوليس جاكوب فراي “لدينا أزمتان تقعان الواحدة فوق الأخرى”.

وتشير الإحصاءات إلى أن الوفيات جراء كورونا هي أكثر بين الأقليات العرقية، وخاصة الأفارقة واللاتينيين، بسبب الظروف الاقتصادية، واكتظاظ الأحياء السكنية، كما يعتقد العلماء.

من جانبها دعت عمدة مدينة أتلانتا الأميركية، كيشا لانس بوتومز، المحتجين الذين يجوبون الشوارع في مدينتها إلى “إجراء اختبار لفيروس كورونا”، محذرة من أن الوباء “ما يزال يقتل ذوي البشرة السوداء والبنية بأعداد كبيرة”.

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 1.7 مليون إصابة وما يقرب من 104,000 حالة وفاة بسبب الوباء، الذي أثر بشكل غير متساو على الأقليات العرقية في البلاد.

قد يعجبك ايضا