حاكما ولايتي فرجينيا ونيويورك يرفضان إرسال قوات من الحرس الوطني إلى واشنطن

اخترنا لك

رفض حاكما كلا من ولاية فرجينيا ونيويورك الأمريكيتين، طلب الرئيس دونالد ترامب ووزير الدفاع مارك إسبر، إرسال قوات من الحرس الوطني بالولايتين إلى العاصمة واشنطن لمواجهة الاحتجاجات .

وكالات-الخبر اليمني:

حيث أعلن حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثام، رفض طلب وزير الدفاع، مارك إسبر، بإرسال نحو 5 ألاف، من قوات الحرس الوطني بالولاية إلى العاصمة واشنطن.

وقال نورثام إن وصف ترامب لحكام الولايات بالضعفاء واتهامه لهم بعدم القدرة على السيطرة على الشوارع، لعبت دورا في القرار، مضيفا أن تصريحات ترامب عززت المخاوف بشأن كيفية استخدام الحرس الوطني.

ومن جانب آخر فقد وجه ترامب أيضا انتقادات حادة لحاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، لرفضه عرض ترامب، بإرسال قوات الحرس الوطني إلى واشنطن.

وأضاف ترامب عبر تغريدة في تويتر، أن كومو فقد السيطرة على ولايته، لصالح من وصفهم بجماعات النهب واليسار المتطرف. كما شدد ترامب، على أن حاكم الولاية خسر نصف شعبيته بسبب ذلك.

وتشهد المدن الأميركية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية أشعلها مقتل المواطن من أصول أفريقية، جورج فلويد، من جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس.

 

 

 

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة