وزير الدفاع الأمريكي السابق يتهم دونالد ترامب بالسعي لتقسيم الولايات المتحدة

اخترنا لك

أتهم وزير الدفاع الأمريكي السابق جيم ماتيس يوم أمس الأربعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسعي لتقسيم الولايات المتحدة عقب احتجاجات مناهضة للعنصرية عمت عدة مدن أمريكية بعد مقتل جورج فلويد مواطن أمريكي من أصل أفريقي على يد رجل أمن أبيض. 

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ماتيس الذي استقال من منصبه احتجاجاً على انسحاب قوات بلاده من سوريا، في تصريح نشرته مجلة “ذي أتلانتيك” على موقعها الإلكتروني إنّ “دونالد ترامب هو أول رئيس في حياتي لا يحاول توحيد الأميركيين، بل إنه حتّى لا يدّعي بأنّه يحاول فعل ذلك”، مضيفا “بدلاً من ذلك، هو يحاول تقسيمنا”.

وهذا أول انتقاد من نوعه يصدر عن ماتيس، الجنرال السابق في سلاح المارينز والذي يحظى باحترام كبير في بلاده والذي سبق له وأن رفض مراراً توجيه أي انتقاد لترامب لأنّه كان يعتبر أنّه من غير المناسب انتقاد رئيس أثناء توليه منصبه.

وأضاف الجنرال المتقاعد في مرافعته الاتّهامية بحقّ ترامب “لقد تابعت بغضب واستياء أحداث هذا الأسبوع”، مدافعاً عن المتظاهرين الذين يطالبون “عن حقّ” بالمساواة في الحقوق.

وفي مقاله شدّد ماتيس على “وجوب ألاّ يشتّت انتباهنا حفنة من الخارجين على القانون. التظاهرات هي عشرات آلاف الأشخاص المبدئيين الذين يؤكّدون على وجوب أن نلتزم قيمنا”.

وأضاف الوزير السابق “يجب أن نرفض ونحاسب المسؤولين الذين يسخرون من دستورنا”

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة