قرع طبول الحرب من جديد في سقطرى

اخترنا لك

بدأت اطراف الصراع  المدعومة إقليميا، السبت، تصعيد جديد في سقطرى، شرقي اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وشهدت مدينة حديبو، المركز الإداري للجزيرة، تحشيدات عسكرية وقبلية.

وقالت مصادر محلية إن السلطة المحلية التابعة لحكومة هادي المدعومة سعوديا استعانت خلال الساعات الماضية بقبائل المحافظة لتعزيز قواتها في العاصمة، مشيرة إلى وصول وفود قبلية مسلحة من مناطق متفرقة في الجزيرة.

تزامنت هذه الخطوة مع بدء المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، تحركا جديد بين الأهالي لإسقاط اخر معاقل هادي في الجزيرة شعبيا.

ونظم الانتقالي في حديبو اجتماع لمشايخ واعيان في الجزيرة ، اعلنوا في بيان ختامي لهم،  عن تأييد قرار الانتقالي الإدارة الذاتية.

وكان الانتقالي واصل حشد الاهالي في مهرجانات تأييد شرق وغرب حديبو، لكن هذه المهرجانات لم  تخفي الدعم الاماراتي برفع المشاركين فيها صور  شكر للإمارات ..

ومع أن الإمارات  تمكنت بالفعل من تطويق هادي في الجزيرة خلال الفترة الماضية من عمر انزال قواتها هناك قبل سنوات، إلا أن  التحرك في الوسط الشعبي تعكس مخاوف من ردة فعل سعودية..

كما تشير  التطورات الأخيرة المتزامنة مع تحقيق تركيا تقدما على الفصائل التابعة للإمارات في ليبيا، مساعي ابوظبي لحسم  ملف سقطرى خشية تدخل تركي محتمل لاسيما في ظل تركيز وسائل اعلام الامارات على النشاطات الاستخباراتية لأنقرة في بعض المحافظات الشرقية  والجنوبية    وإثارة مخاوف السعودية من القاعدة التركية في سواحل الصومال القريبة من سقطرى.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة