بعد اعقتالهم من قبل قوات إريترية وإماراتية.. وصول 19 صيادا إلى الحديدة

اخترنا لك

أعلنت “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر”، اليوم السبت، وصول 19 صيادا يمنيا إلى ميناء الحديدة بعد احتجازهم من قبل قوات إريترية وإمارتية على بعد 35 ميل في مياه المجرى الدولي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت الهيئة أن “الصيادين تعرضوا للاعتقال من قبل قوات إريترية وإمارتية بعد تطويق قاربيهم وتهديدهم بقوة السلاح، كما تم مصادرة قاربا لهم بمعداته قبل السماح لهم بالعودة على متن قارب آخر وهم في حالة يرثى لها”.

وأشار أحد الصيادين “الناخوذه خليل علي محمد زبيله” إلى أن قوارب الصيادين اليمنيين تتعرض بشكل شبه يومي لاعتداءات من زوارق وبوارج التحالف السعودي الإماراتي، المنتشرة على طول سواحل قطاع البحر الأحمر.

وأوضح أنه نجم عن هذه “الإعتداءات إختطافات واعتقالات وتعذيب وإصابات بصفوف الصيادين إلى جانب إلحاق أضرار مادية بقواربهم ومعدات الإصطياد ومصادرتها”.

واعتبر الصياد اليمني “زبيله” أن “الإعتداءات المستمرة على الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية تمثل حربا اقتصادية على شريحة كبيرة من أبناء الحديدة الذين يعتمدون على حرفة الصيد كمصدر للعيش ، كما انها تعد من جرائم الحرب التي تعاقب عليها القوانين الدولية”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة