مئات المتظاهرين يشاركون في احتجاجات حاشدة ضد العنصرية بأمريكا

اخترنا لك

تجمع مئات المتظاهرون يوم أمس السبت، حول البيت الأبيض في واشنطن للمشاركة في احتجاجات حاشدة تُنظّم مع نهاية الأسبوع الثاني من الحركة الاحتجاجية على قضية جورج فلويد، الأميركي الأسود الذي قضى خلال توقيفه، وغيرها من قضايا اللامساوة والعنصرية.

متابعات-الخبر اليمني:

 وفرضت الشرطة في واشنطن يوم أمس طوقا أمنيا موسعا حول البيت الأبيض الذي كان محصنا بحاجز إضافي من الشبكات الحديدية، وذلك استعدادا لتظاهرة كانت مقررة ظهرا  السبت يتوقّع أن يشارك فيها عشرات آلاف الأشخاص.وتجري تظاهرة أكبر قرب نصب لينكولن، مع تقدّم عدد المحتجين باتّجاه نصب المناضل ضد التمييز العنصري مارتن لوثر كينغ الابن.

كما تم تنظم تظاهرات في مختلف المناطق الأميركية بما فيها نيويورك وميامي ومينيابوليس، المدينة التي قضى فيها فلويد (46 عاما).

 ويتّهم بها عناصر أمن بيض بالتسبب بموت أسود أعزل. وشهدت واشنطن أضخم تظاهرات منذ بدء الحركة الاحتجاجية قبل تسعة أيام. ومراسم تكريم لفلويد في ريفورد بكارولاينا الشمالية، الولاية التي ولد فيها، في أعقاب مراسم أولى أجريت في مينيابوليس الخميس.

وانتظر المئات وصول نعش فلويد، وقد حمل بعضهم المظلات للوقاية من الشمس الحارقة.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 25/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ26/04/2024م...

مقالات ذات صلة