أسراب ضخمة من الجراد الصحراوي يتجه نحو العاصمة صنعاء

اخترنا لك

شوهدت أسراب كبيرة من الجرادي الصحراوي، خلال كتابة الخبر، تغطي سماء مديرية سنحان جنوبي العاصمة  صنعاء، وصلت قبل قليل إلى أجواء المديرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية أن أسراب الجراد الضخمة تتجه الآن نحو أمانة العاصمة؛ وكانت موجة من أسراب الجراد قد غزت اليمن في يوليو العام الماضي.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو)، في وقت سابق، من أن التكاثر الصيفي للجراد الصحراوي لاسيما مع الأمطار الغزيرة يمكن أن يشكل تهديدا خطيرا على مناطق الإنتاج الزراعي في اليمن والسودان وارتيريا وأجزاء من.

وأشارت المنظمة إلى أن عدد من الدول حاولت إجراء عمليات للتحكم الأراضي والجوي في منع وصول الجراد حيث خصصت إيران (712000 هكتار) كمساحة احتواء ، والمملكة العربية السعودية (219000 هكتار) والسودان (105000 هكتار) رغم أن ذلك  قلل  من أعداد الجراد إلا أنه لم يستطع منع الأسراب تمامًا من التكاثر والانتقال إلى  مناطق التكاثر الصيفي في اليمن والسودان والقرن الأفريقي وعلى طول جانبي الحدود الهندية الباكستانية.

ولفتت المنظمة إلى أن اليمن التي تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم هي الأكثر قلقًا والأكثر تعرضًا للخطر بسبب تفشي حزم الجراد على نطاق واسع.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة