إيران تعدم “قريبا” جاسوساً متهم بمساعدة أمريكا في قتل الشهيد قاسم سليماني

اخترنا لك

أفادت المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، بأن بلاده ستعدم إيرانيا أدين بمساعدة واشنطن على تحديد موقع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل بطائرة مسيّرة مطلع العام الجاري.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال إسماعيلي في مؤتمر صحافي إن محمود موسوي مجد أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، على القوات المسلحة الإيرانية “وخصوصا فيلق القدس ومكان تواجد وتنقلات الشهيد قاسم سليماني” لقاء مبالغ كبيرة من كل من جهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

وأضاف أن المحكمة العليا أيّدت الحكم الصادر بحقه والذي “سينفّذ قريبا”.

وقال إسماعيلي إن المدان “سيواجه عواقب أفعاله وسيشهد أسياده كذلك على عزم وقوة الجمهورية الإسلامية وإمكانياتها الاستخباراتية”.

وكانت طهران قد أعلنت في ديسمبر توقيف ثمانية أشخاص “على صلة بوكالة الاستخبارات المركزية” الأميركية (سي آي أيه) شاركوا في الاحتجاجات التي اندلعت قبل شهرعلى ذلك ضد قرار مفاجئ برفع أسعار الوقود.

وفككت في يوليو 2019 خلية تجسس تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية وأوقفت 17 مشتبها بهم بين مارس 2018 ومارس 2019 وحكمت على بعضهم بالإعدام.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة