صنعاء تحدد موعد الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية

اخترنا لك

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء، إنهاء العام الدراسي وتحديد موعد الامتحانات النهائية للمرحلتين الاساسية والثانوية.

صنعاء-الخبر اليمني:

وحددت الوزارة  بدء اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، في يوم السبت 15 من أغسطس القادم، يليها يوم الأحد اختبارات الشهادة الأساسية  بالإضافة إلى اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول مع نتيجة الاختبارات الشهرية المنفذة من الفصل الدراسي الثاني وفقاً للإجراءات المحددة بالآلية المرفقة بهذا القرار نتيجة لنهاية العام للصفوف من الأول إلى الثامن الأساسي .

أما فيما يتعلق بالصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، فإنه سيتم تنفيذ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي القادم 2020ـ 2021م وبحسب قرار التقويم المدرسي الذي سيتم اصداره لاحقاً.

وحث قرار الوزارة طلاب الثانوية العامة المتقدمين للاختبارات على الحضور إلى مراكزهم الاختبارية يوم الأربعاء  12 أغسطس للتدريب على نوعية الاختبارات المتوافقة مع نظام التصحيح الإلكتروني وتلقي التعليمات الاحترازية ، فيما يحضر طلاب الشهادة الأساسية اليوم الذي يليه للغرض ذاته.

وأوضحت  وزارة التربية والتعليم في صنعاء، أن هناك تدابير وقائية واحترازية ستتخذها الوزارة حرصا على صحة الطلاب من فايروس كورونا المستجد.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة