10 ترليونات دولار حجم الإنفاق العالمي في سبيل مواجهة فيرو س كورونا

اخترنا لك

أظهرت إحصاءات عالمية حجم إنفاق الحكومات على الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية، وقدرت حجم الإنفاق بعشرة تريليونات دولار، وفق تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

مؤشر-الخبر اليمني:

وتفيد التقديرات بأن ما يصل إلى 100 مليون شخص قد ينزلقون إلى الفقر المدقع بسبب الأزمة، مما سيمحو مكاسب تقليص الفقر للأعوام الثلاثة الأخيرة.

وتوقع البنك الدولي هذا الأسبوع أن يتسبب فيروس كورونا في تقلص الناتج العالمي 5.2% عام 2020، وهو ما سيكون أعمق انكماش منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت جورجيفا إنه بات مرجحا للغاية إجراء مزيد من التخفيضات على توقع الصندوق الصادر في أبريل الماضي لانكماش الناتج العالمي 3%.

وكتبت في تدوينة على موقع الصندوق أنه ينبغي أن ينصب التحفيز المالي الكبير على الحد من فقدان الوظائف والحيلولة دون تنامي عدم المساواة، وأن الاستثمارات ينبغي أن تركز على تحسين توافر الرعاية الصحية والتعليم، وتقوية الحماية المناخية وتوسيع إتاحة المنتجات المالية والتكنولوجيا للأسر منخفضة الدخل والشركات الصغيرة.

واتجه صندوق النقد نحو تعليق خدمة الديون كتدبير سريع المفعول للبلدان التي تفتقر إلى الموارد المالية، للاستجابة بشكل مناسب للأزمة. واستجابت مجموعة العشرين بالموافقة على تعليق سداد الائتمان لأشد البلدان فقرا حتى نهاية 2020.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة