شركة “بن لادن” السعودية تساوم عمال مصريين بالتنازل عن مستحقاتهم مقابل السفر

اخترنا لك

قال عمال مصريون في شركة “بن لادن” السعودية إن الشركة قد ساومتهم بالتنازل عن مستحقاتهم مقابل إعادتهم إلى مصر، بعد احتجاجات نظموها للمطالبة برواتبهم المتأخرة.

متابعات-الخبر اليمني: 

وأضاف العمال إن شركة بن لادن السعودية، فرع الحرمين الشريفين قامت، بإنهاء خدمات نسبة كبيرة منهم بالفعل منذ أكثر من 80 يومًا، إلا أنها لم تصرف لهم مستحقاتهم ورواتبهم منذ شهر يناير ،والآن تساومهم على التنازل عن مستحقاتهم مقابل إرجاعهم إلى مصر.

ويصف المصريون العاملون بالشركة معاناتهم الشديدة في ظل عدم صرف رواتبهم لشهور، ويقولون إن لديهم أسر والتزامات بمصر لا يستطيعون الوفاء بها، كما أن الشركة تتعنت معهم وترفض حجز تذاكر السفر لهم قبل تنازلهم الكامل عن مستحقاتهم.

وكانت وكالة “بلومبرغ” قد ذكرت أن مجموعة “بن لادن” السعودية قررت إلغاء العديد من الوظائف وتخفيض رواتب العاملين فيها، وذلك بعد تضرر أعمالها بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة إلى أن المجموعة، التي تعد أكبر شركة إنشاءات في السعودية، قامت بتسريح موظفين أو أرسلتهم في إجازة بدون أجر، خاصة أولئك الذين كانوا يعملون في مواقع البناء.

وأفادت “بلومبرغ” نقلا عن وثيقة داخلية، بأن تخفيض الرواتب طال نحو نصف الموظفين، الذين يبلغ عددهم 100 ألف شخص.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 15/08/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 231,000 ريال بيع = 235,500 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,000 ريال بيع = 31,500 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 470,000...

مقالات ذات صلة