مصر تهدد أثيوبيا باللجوء إلى مجلس الأمن في حال فشل مفاوضات سد النهضة

اخترنا لك

صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، بأن بلاده قد تلجأ إلى مجلس الأمن في ظل التعنت الأخير لإثيوبيا في المفاوضات بشأن سد النهضة.

 متابعات-الخبر اليمني:

وقال شكري إن إثيوبيا تتعنت وتتهرب من التفاوض للتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف، وأن المفاوضات الحالية لا تبشر بأي نتائج إيجابية، لذلك فإن مصر ستضطر إلى بحث خيارات سياسية أخرى،  منها اللجوء إلى مجلس الأمن للحيلولة دون اتخاذ إثيوبيا إجراء أحاديا يؤثر سلبا على الحقوق المائية المصرية.

كانت قناة ( رامسيل برودكاستينغ) الدولية بجنوب السودان بثت تسجيلا قالت إنه لضباط مصريين يدربون جنودا من دولة جنوب السودان، في موقع جبل مابان، على بعد 30 كيلومترا من محافظة مايوت القريبة من الحدود مع إثيوبيا.

وقالت القناة إن التسجيل سربه ضابط مخابرات من جنوب السودان، حيث ذكر أنه قلق للغاية من ضلوع بلاده وتورطها في الأزمة بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

وأشارت إلى أن ما ظهر في الفيديو، هو كتيبة مسلحة من جنوب السودان، تردد صيحات عسكرية باللغة العربية.

ويأتي ذلك بعد أيام من نفي حكومة جنوب السودان رسميا، الأخبار المتداولة حول منحها قاعدة عسكرية لمصر، في بلدة مايوت التي تبعد 20 كيلومترا من الحدود مع إثيوبيا.

أحدث العناوين

آخر تحديث لآسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 2252022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 238,000 ريال بيع = 242,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 30,000 ريال بيع = 32,000 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 410,000...

مقالات ذات صلة