فيسبوك ينتهك معيار المصداقية لإرضاء رئيس وزراء استراليا

اخترنا لك

حذف موقع  “فيسبوك” صورة نشرها مستخدم توثق العبودية في أستراليا، وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء التي قال فيها إن بلاده لم تشهد العبودية، قبل أن يتراجع عن تصريحاته.

متابعات – الخبر اليمني :

وكانت صحيفة “غارديان أستراليا” قد نشرت تقريرا يوثق تجربة أحد مستخدمي فيسبوك، حين نشر صورة تظهر مجموعة من “العبيد” المقيدين بالسلاسل من رقابهم، ويقف بجوارهم 3 رجال بيض، أحدهم يحمل سلاحا.

وأوضح المستخدم أن موقع فيسبوك حذف الصورة التي تعود للفترة ما بين 1890 و1900، والتي نشرها ليوثق حقبة من تاريخ أستراليا، ردا على رئيس الوزراء سكوت موريسون.

لكن ما أن نُشرت الصورة حتى حذفها فيسبوك و”قيّد” حساب الرجل، مبررا ذلك بأنها تحتوي على “عري”، نظرا لأن العبيد لم يكونوا يرتدون سوى “ملابس داخلية”، و”تنتهك معايير مجتمع موقع التواصل الاجتماعي”.

وأثارت الواقعة موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الكثير من الأشخاص لم يتمكنوا من “الإبلاغ” عن الحظر ومطالبة فيسبوك بمراجعته، لأن الموقع غير قادر على مراجعة كل الطلبات حاليا، نظرا لأزمة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكر فيسبوك.

أحدث العناوين

مداهمة عشرات المنازل في سقطرى واعتقال مواطنين

داهمت فصائل الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية، السبت، عشرات المنازل واعتقلت عدد من المواطنين منها. متابعات- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية...

مقالات ذات صلة