صنعاء تتمسك بالدفاع .. وتقدم نصيحة اخيرة للإصلاح في مأرب

اخترنا لك

أكدت صنعاء، الثلاثاء، تمسكها بمبدأ الدفاع عن شعبها، في وقت  وجهت فيه  رسائل اخيرة للإصلاح في مأرب.

يتزامن ذلك مع تصعيد التحالف السعودي – الإماراتي لغاراته على اليمن والتي خلفت ضحايا  خلال الساعات الاخيرة تجاوزت الـ14 قتيل.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد عبدالسلام، رئيس الوفد الوطني في مفاوضات السلام أن الشعب اليمني  سيمضي في معركة الدفاع عن الوطن وكرامته وسياداته حتى إجبار من وصفهم بـ”المعتدين” لوقف “العدوان والحصار”، منتقدا في الوقت ذاته جرائم التحالف وغاراته الاخيرة.

وكان طيران التحالف كثف  خلال الساعات القليلة الماضية غاراته مستهدفا العاصمة صنعاء ومدن اخرى فقط بعد يوم على ارتكابه مجازر في صعدة خلفت 17 قتيل ..

وتزامنت غارات التحالف مع تحقيق قوات صنعاء تقدم في جبهات القتال في مأرب.

في السياق، وجه نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، رسائل جديدة لسلطة الاصلاح في مأرب..

وطالب العزي  بإطلاق المواطنة سميرة مارش واعادة ربط صنعاء بالمحطة الغازية، إلى جانب استئناف ضخ الوقود عبر رأس عيسى ووقف العبث بثروات المحافظة.

كما جدد تأكيده على ضرورة وقف التقطع في الطرقات والتنكيل بالقبائل واعتقال المواطنين.

وعد مراقبين رسائل العزي تحمل مؤشر على أن قرار تحرير مأرب قد صدر من قبل صنعاء، خصوصا وأنها تأتي في وقت بدأت فيه المعارك وسط المدينة بين الإصلاح قبائل المحافظة عقب منع مسلحي القبائل من دخول المدينة بأسلحتهم وهي سابقة بالنسبة لقبائل المحافظة خطيرة.

أحدث العناوين

الاحتلال يكثّف قصفه الجوي على رفح ويواصل ارتكاب جرائمه بحق أهاليها

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين في قصف اسرائيلي استهدف منازلهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقصفت الطائرات...

مقالات ذات صلة