ترامب يوقع مرسوما يمنع عناصر الشرطة من الخنق إلا عند الضرورة .. ونانسي بيلوسي تصف القرار بالمحزن والخطير

اخترنا لك

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس الثلاثاء، مرسوما يأمر بإجراء إصلاح محدود في جهاز الشرطة، يشمل منع اللجوء إلى الخنق إلا “إذا كانت حياة الشرطي في خطر”.

متابعات-الخبر اليمني:

ويأتي هذا القرار في إطار محاولة الرد على احتجاجات عنيفة اندلعت بعد مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مينيابوليس في 25 مايو الجاري.

ويأمر المرسوم الرئاسي بتخصيص مساعدات فيدرالية لوحدات الشرطة واحترام “أعلى المعايير” في “التدريب على استخدام القوة وتقنيات فك الارتباط”.

 

وردت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، بأن قرار الرئيس دونالد ترمب، حول سلوك الشرطة، “محزن وخطير وأقل مما هو مطلوب، لمكافحة وباء الظلم العنصري ووحشية الشرطة، التي تقتل مئات الأميركيين السود”.

وأضافت بيلوسي أن القرار يفتقر إلى تدابير مساءلة إلزامية ذات مغزى لإنهاء سوء السلوك، مؤكدة ضرورة الإصرار على التغيير الجريء، وليس الاستسلام بخنوع إلى الحد الأدنى.

وقالت: “نحثّ الجمهوريين في الكونغرس والبيت الأبيض على الانضمام إلينا لدعم التغيير الحقيقي. الشعب الأميركي يراقب ويتوقع منا أن نجد أرضية مشتركة لإنقاذ الأرواح”.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة