الهند تتوعد الصين بالرد على مقتل جنودها على الحدود الصينية

اخترنا لك

صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن مقتل 20 جندياً هندياً في اشتباكات مع القوات الصينية على الحدود بين البلدين “لن تذهب سدى”، في حين قالت الصين إنها لا ترغب بمزيد من الاشتباكات على الحدود مع جارتها.

متابعات-الخبر اليمني:

وردت الصين بأنها طالبت الهند بمعاقبة المسؤولين عن الاشتباك الحدودي بين البلدين، وهو ما ينذر باشتباكات أخرى.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تجاو ليجيان، قد أكد الثلاثاء، أن جنوداً هنوداً عبروا خط الحدود مرتين الاثنين “واستفزوا وهاجموا عناصر صينيين ما أدى إلى مواجهة جسدية خطيرة بين قوات الحدود على الجانبين”.

كما أفاد الجيش الهندي بوقوع ضحايا “من الجانبين” لكن بكين لم تشر إلى أي قتلى أو جرحى في صفوف عناصرها، مكتفية بتوجيه أصابع الاتهام للهند في الحادثة.

ويعد هذا الحادث أول مواجهة تشهد مقتل جنود بين البلدين منذ عام 1975.

لكن توترا ومواجهة تدور منذ أكثر من شهر بين آلاف الجنود من كلا البلدين، اللذين لا يفصل بينهما سوى بضع مئات من الأمتار في منطقة لاداخ بالقرب من التيبت.

وعقد ضباط عسكريون ودبلوماسيون من البلدين في وقت سابق سلسلة من الاجتماعات في محاولة لإنهاء الأزمة دون التوصل إلى أي اختراق.

وقد بدأ هذا التوتر الأخير بعد أن أعلن مسؤولون هنود أن جنوداً صينيين عبروا الحدود في لاداخ في أوائل مايو من ثلاث نقاط مختلفة ونصبوا خياما ونقاط حراسة وتجاهلوا التحذيرات بالمغادرة.

وأثار ذلك اشتباكات لفظية ورشقا بالحجارة وعراكا بالأيدي. وقد تناقلت القنوات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي مشاهد من هذه الحوادث.

 

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة