نقابة الأطباء المصرية تدين توقيف 5 أطباء واتهامهم بالانضمام لتنظيم إرهابي بعد نشر آرائهم حول كورونا على مواقع التواصل الإجتماعي

اخترنا لك

أدنت نقابة الأطباء المصرية عملية توقيف 5 أطباء بعد “نشر آرائهم عن فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي”، وطالبت النائب العام بالإفراج السريع عنهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وكانت النيابة العامة وجهت للأطباء تهمة “نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والانضمام لتنظيم إرهابي”، .

وفي خطاب أرسلته النقابة للنائب العام طالبت فيه بسرعة الإفراج عن الأطباء لحين انتهاء التحقيقات معهم وحضور ممثل للنقابة أثناء التحقيقات.

وخلال الأسابيع الماضية، تصاعدت موجة من الغضب والاحتجاجات بين الأطباء بعد تفشي العدوى بينهم، واتهموا الحكومة في التقصير بشأن توفير الإمدادات الطبية اللازمة لحمايتهم، بعد وفاة نحو 71 طبيبا بعد إصابتهم بالفيروس أثناء عملهم، حسب بيانات النقابة .

وذكر محامو الأطباء أن السلطات اعتقلتهم بعد أن رفعوا أصواتهم اعتراضا على نقص وسائل الحماية أو الدعوة إلى تطبيق تدابير أفضل للسيطرة على العدوى.

تشهد ارتفاعا كبير في عدد حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا، فقد سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 1567 إصابة جديدة و94 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات أكثر من 47 ألف إصابة، وإجمال عدد الوفيات نحو 1766.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة