مع وصول خبراء اتراك ..الاصلاح يتمدد في شبوة ويتهيأ لاقتحام جردان

اخترنا لك

بدأت  الفصائل التابعة لحزب الاصلاح – جناح الإخوان في اليمن-  الاربعاء، ترتيبات  لتشديد قبضتها على القبائل في شبوة، جنوب شرق اليمن.

يتزامن ذلك مع وصول وفد تركي إلى المحافظة النفطية المطلة على بحر العرب.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن القيادي في الحزب  المحافظ حاليا، محمد بن عديو، انهى الترتيبات الاخيرة لاقتحام مديرية جردان التي كانت شهدت مطلع الاسبوع  معارك مع القبائل اجبرت قوات الاصلاح على الانسحاب بعد مقل قائد حملتها عبدالرحمن لعكب  وعددا من مساعديه.

وجاءت حملة الاصلاح المرتقبة مع وصول مدير الأمن عوض الدحبول قادما من السعودية، التي  اشرف سفيرها في وقت سابق هذا الاسبوع على معركة تطبيع القبائل في مديرية نصاب والتي اعلنت التمرد على هادي.

على الصعيد ذاته، وسعت قوات الاصلاح الاربعاء انتشارها في مديرية نصاب التي شهدت اليومين الماضين معارك مع القبائل خلفت قتلى وجرحى.

وافادت المصادر بشن هذه القوات حملة اعتقالات طالت 7 من ابناء القبائل في المديرية، مشيرة إلى تنفيذها عملية اقتحامات ونهب لمنازل متهمين بالمشاركة في القتال ضدها.

وكانت قوات هادي تمكنت  الاثنين من حسم معركة نصاب حيث تنادي القبائل بتسليم المحافظة لأبنائها وانهاء القتال في ابين،  وفق طريقة “الارض المحروقة”.

في السياق، اكدت مصادر قبلية في المحافظة وصول فريق من الخبراء العسكريين الاتراك تحت مسمى ” فريق اغاثة”.

وافادت المصادر بأن قوات هادي نقلت الفريق بـ 4 سيارات مصفحة من المهرة وصولا إلى مأرب ومن ثم إلى شبوة، موضحة بان الفريق نقل  إلى معسكر الشهداء للبدء بإنشاء غرفة عمليات متقدمة ..

ويتوقع ان يقود الفريق  عملية عسكرية ضد المعسكرات الاماراتية في المحافظة والتي اعتبرتها اللجنة الامنية في سلطة الاصلاح بؤرة لنشر الفوضى واعلنت الحرب عليها.

وكانت تركيا دفعت في وقت سابق بطائرات مسيرة لدعم قوات هادي في شبوة وابين بالتزامن مع بدء صالح الجبواني حملة تجنيد واسعة في عتق ومحافظات اخرى بهدف التقدم صوب عدن.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة