رهان اشتراكي على كسر مأرب للإصلاح جنوبا

اخترنا لك

كشف سفير هادي في بريطانيا، والامين العام للحزب الاشتراكي السابق، الاربعاء، عن رهان  الحزب الذي طرح توا مبادرة تطالب  بحل وفق  قاعدة سلطة الامر الواقع، على سقوط مأرب  لكسر  حلفائه في الاصلاح جنوبا.

يأتي ذلك في وقت تحقق فيه قوات صنعاء تقدم ميداني يوشك على حسم المعركة في اخر معاقل الاصلاح شمال اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

واعتبر ياسين سعيد نعمان  مأرب تحدي في الوقت الراهن داعيا  للدفاع عنها  باعتبارها خيار لا يمكن الرهان على غيره، في محاولة لدفع الاصلاح سحب قواته من ابين.

وقال نعمان إن  سقوط محافظة مأرب سيغير خارطة الاحداث شمالا وجنوبا، وان حل القضية الجنوبية سيكون وفق خياراتها اهلها التي تعتبر مأرب عنصر حاسم لتوفير الشروط الضرورية لذلك، في تلميح منه  للانفصال ودعوة للحوثين حسم المعركة، وفق ما يرى مراقبين.

وتأتي دعوة نعمان مع رفض الاصلاح رؤية تقدم بها الحزب تطالب بالتعامل مع الانتقالي جنوبا كسلطة امر واقع وتتضمن إشارات إلى تقسيم اليمن شمالا وجنوبا.

ومع أن  قيادات رفيعة من الحزب لا تزال في ثوب “الشرعية” إلا أن أغلب قواعده تشارك في القتال إلى جانب من تصفهم “الشرعية” بالانقلابين وخصوصا المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات.

 

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة