انكشاف للعواضي أمام قبائل البيضاء.. ناكف للتحالف

اخترنا لك

سقطت مزاعم الشيخ ياسر العواضي، التي وقفت خلف دعوته لنكف قبائل البيضاء، ضد صنعاء،بتلقيه دعم ومساندة علنية من التحالف والشرعية، لمواجهة الحوثيين، وذلك على خلاف مزاعمه أن النكف قبلي وبسبب مشكلة أمنية سبق أن أرسلت صنعاء وفدا للمفاوضة والتحكيم، وتجاوبت معها القبائل.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب ما تشير وثيقة مسربة عن وزارة الدفاع في سلطة الشرعية، وجه رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز بسرعة إرسال التجهيزات العسكرية والقوات إلى العواضي، في البيضاء، فيما تشير المعلومات إلى أن العواضي تلقى أموال طائلة من التحالف والشرعية، كان آخرها مبلغ 400 مليون قبل أيام.

انحياز العواضي الواضح إلى التحالف،  كشف أهدافه الحقيقة أمام قبائل البيضاء، حيث رفضت الاستجابة لنداء النكف الخاص به، وبدت أكثر قربا من صنعاء بعد تنفيذ التحالف 4 غارات جوية لصالح العواضي.

وقالت مصادر قبلية إن العواضي لم يستطع أن يجمع مقاتلين من القبائل، سوى عدد محدود، فيما من يقاتلون معه هم جنود أرسلهم صغير بن عزيز، إضافة إلى مقاتلين من تنظيمات إرهابية.

وقال الناشط المقرب من قيادات في الشرعية عامر السعيدي إن قوات تتبع الشرعية وصلت ردمان، والتحمت بمن وصفهم بقبائل البيضاء، مشيرا إلى وجود قادة كبار من جيش الشرعية بجانب ياسر العواضي.

 

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة